القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

تحميل تطبيق وقايتنا wiqayitna تطبيق مغربي للتصدي لوباء كورونا


تحميل تطبيق وقايتنا wiqayitna تطبيق مغربي للتصدي لوباء كورونا 


وقايتنا تطبيق مغربي متوفر بالمجان للإشعار باحتمال التعرض لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". هذا التطبيق يساعد على إشعار المستعمل في حالة تواجد مستعمل آخر بالقرب منه خلال 21 يوما الأخيرة، وتأكدت، إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". 
التطبيق يندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


كيف تساعدنا "وقايتنا" في حماية بعضنا البعض



حماية نفسك

في حالة مخالطة شخص تأكدت إصابته بكوفيد-19، سيتم إشعارك والتكفل بك آنياً


حماية أقاربك

بإشعارك واتخاذ الاحتياطات اللازمة، ستحد من خطر إصابة أقاربك والمحيطين بك

حماية بلدك



بحماية بعضنا البعض، سنتمكن من الحد من انتشار الفيروس


كيف يمكن ل "وقايتنا" أن تساعدنا في الحد من انتشار الفيروس؟


تطبيق وقايتنا

1. "وقايتنا" تطبيق تكنولوجي للإشعار باحتمال التعرض لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". يتم تطويره وفق مقاربة مندمجة تواكب الاستراتيجية الصحية العامة للسلطات العمومية للتصدي لجائحة "كوفيد-19".
2. "وقايتنا" تطبيق معلوماتي يتم تثبيته على أساس تطوعي. التطبيق يسجل بطريقة مشفرة على هاتفكم المحمول، وبفضل تقنية البلوتوث Bluetooth، المخالطات ما بين المستعملين بالاعتماد على معاير قياس المسافة بين الهواتف ومدة الاختلاط. إذا تأكدت إصابة شخص بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" من طرف السلطات الصحية، فإن الرموز المتبادلة بين الهواتف يتم تحميلها وتفكيكها للتمكن من تحديد المخالطين المعنيين.
3. استعمال تطبيق "وقايتنا" يمكن، وبسرعة، من إشعاركم في حالة مخالطتكم لفترة طويلة شخصا تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". بمجرد إشعاركم، يمكن عاجلا التكفل بكم، وبالتالي كسر سلسلة نقل عدوى انتشار الفيروس.
4. عند تثبيت تطبيق "وقايتنا" فإنه لا يتم تجميع سوى المعطيات الضرورية، وهي
- رقم هاتفكم المحمول،
- وبشكل اختياري، البيانات المتعلقة بالفئة العمرية، النوع (ذكر/أنثى) ومدينة إقامتكم، وهي البيانات التي يتم تجميعها لأغراض إحصائية محضة لدراسة وتحليل الجائحة.
5. يجمع التطبيق معطيات غير شخصية متعلقة بجهازكم وبالتطبيق (نوع الهاتف المحمول، صيغة نظام الاستغلال) والتي تمكن، من جهة من احتساب المسافة على أساس قوة إشارة البلوتوث Bluetooth ونوعية الهاتف، ومن جهة أخرى، تحسين التطبيق.
6. بمجرد تسجيلكم، يتم ربط هاتفكم المحمول برمز تعريف مستعمل عشوائي مرتبط برقم هاتفكم المحمول. (على سبيل المثال 18iU890dgt7q8901dg77g2re). ويستخدم رمز التعريف عند المعالجة اللاحقة للمعطيات. 
7. بالنسبة للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، فإنه يوصى أن يتم تثبيت التطبيق تحت مراقبة الآباء.

معطيات الهواتف المحمولة المتواجدة بالقرب منكم لا تمكن من تحديد هوية الاشخاص  

8. عندما تكون متواجدا بالقرب من هاتف محمول آخر يستعمل تقنية البلوتوث Bluetooth، فإن الهاتفين المحمولين يتبادلان رمزي التعريف المؤقتين عبر تقنية البلوتوث. يتم إحداث الرمزين بشكل عشوائي عبر تشفير رمز تعريف المستعمل. 
9. رمز التعريف المؤقت الذي يستعمله هاتفكم للتبادل مع الهواتف المحمولة المتواجدة بالقرب منكم يتم تحيينها بشكل دوري. غياب رمز تعريف دائم يجعل أمر تحديدكم أو تعقبكم من قبل الآخرين أمرا مستحيلا.

يتم تخزين معطيات الهواتف المحمولة المتواجدة بالقرب منكم على هاتفكم

10. يتم تخزين رموز تعريف مستخدمي الهواتف المحمولة المتواجدة بالقرب على هاتفكم خلال 21 يوما الموافقة لمعدل فترة حضانة الفيروس. في حالة وجود مستعمل لهذا التطبيق تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، هو مدعو من قبل وزارة الصحة بتحميل المعطيات التي تم تجميعها بواسطة هذا التطبيق لتمكينها، سريعا، من اتخاذ كافة الإجراءات الصحية المطلوبة من أجل حماية صحة الأشخاص المعنيين المخالطين للمصاب ب "كوفيد-19".

الاستخدام الحصري لهده تلمعطيات لقيادة إجراءات التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19

11. خلال فترة الأزمة الصحية، فإن المعطيات التي يتم تجميعها عبر التطبيق، والتي وافق المستعمل على حق الولوج إليها، يتم استعمالها فقط من أجل إشعار المخالطين الذين كانوا في اتصال مع شخص تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" ومن أجل احتواء انتشار الفيروس.
12. لا يتم إخبار المخالطين باسم الشخص أو رقم الهاتف أو تاريخ ومكان العدوى.
13. بعد نهاية الجائحة، يتم إخفاء المعطيات (رقم الهاتف). هذه المعطيات سيتم وضعها رهن إشارة العموم من أجل إعداد دراسات إحصائية ووبائية وعلمية، وذلك طبقا لمقتضيات القانون رقم 69.99 المتعلق بالأرشيف والقانون رقم 31.13 بشأن الحق في الحصول على المعلومات، وذلك في احترام لأحكام القانون رقم 09.08 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي. 
مدة صلاحية التطبيق
14. يتم استعمال التطبيق حصريا من أجل تسهيل تتبع الأشخاص المحتمل إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". مباشرة بعد انتهاء إجراء تتبع المخالطين إثر الإعلان عن وضع حد للجائحة، ستكون مدعوا لإلغاء تثبيت التطبيق.
تحيين التطبيق 
15. تحيين التطبيق سيكون متاحا من أجل تحسين فعاليته وتصحيح أخطاء محتملة.

اشارات قانونية

16. تطبيق "وقايتنا" ملكية لوزارة الصحة ووزارة الداخلية.
17. البيانات التي تم تجميعها عبر تطبيق "وقايتنا" ستكون محل معالجة موجهة للتدبير الصحي للجائحة الناتجة عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
18. طبقا لمقتضيات القانون رقم 09.08 الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.09.15 صادر في 22 من صفر 1430 (18 فبراير 2009) المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، يمكنكم الاتصال بنا بتعبئة الاستمارة الموضوعة رهن اشارتكم هنا
19. تم إشعار اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي ب "معالجة البيانات" وتم الحصول على ترخيص منها بمقتضى الوصل عدد A-S-192-EUS/2020, T-S-87-EUS/2020 بتاريخ . 10/05/2020

لتحميل تطبيق وقايتنا من الموقع الرسمي الرابط أسفله 

Here 


للتوضيح : المصدر من الموقع الرسمي لتطبيق وقايتنا بقا فدارك
reaction:

تعليقات